منتدى ثانوية القائد موسى بن نصير

مرحبا بك في منتدى ثانوية القائد موسى بن نصير تيميمون
إذا كنت تريد التسجيل إضغط هـــــــنــــــــــا
منتدى ثانوية القائد موسى بن نصير

منتدى القائد موسى بن نصير التعليمي


    السعادة وعلاقتها بالواقع الذي نعيشه

    شاطر
    avatar
    فريال
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    العمر : 24

    السعادة وعلاقتها بالواقع الذي نعيشه

    مُساهمة  فريال في السبت سبتمبر 18, 2010 10:43 pm

    اذا لجات الى اي قاموس عادي يباع في المكاتب او متعدد المذاهب وسالته على معنى السعادة سيقول انها الشعور بالفرح والسرور لاكنه لايدري هل هي سعادة ماقت او دائمة او هل تقبل السعادة ان تكون خليل حياتنا Question Question اما اذا لجات الى قاموس الحياة لاتستغرب اذا ناديت هذا القاموس بهذا الاسم لانك ستجده في حياتك وان لم تستطع انتجده في حياتك يكفي ان تدرس سيرة او حياة لاشخاص تعتبرهم قدوة لك او سبيلا لتحكم في حياتك ستجد ان المعنى الحقيقي لسعادة هو شعور بقدرة الله عز وجل على تنوير حياتنا وهدينا الى النور رغم الظلام الذي نواجهه في حياتنا
    وبتالى السعادة هي ان تشعر بالفرج واليسر من الله بعدما كنت في عسر وخوف من المجهوووووووووووووووووووول
    avatar
    سفير السلام
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 26

    رد: السعادة وعلاقتها بالواقع الذي نعيشه

    مُساهمة  سفير السلام في الأحد سبتمبر 19, 2010 11:15 pm

    موضوع جد رائع حفضك الله ورعاك عليه
    السعادة هي أسمى غاية على الإطلاق يصبو أليها كل إنسان فإذا
    عاش الإنسان سعيدا فكأنما أحيزة له الدنيا بحذافرها
    ولن تكتمل سعادتنا نحن المسلمين ألا بتكحيل أعيننا بالنظر إلى
    وجهه الكريم ونكون من الفائزين في الدنيا والاخرة
    بما أننا نتكلم عن السعادة تعالو أخبركم عن سر سعادتي
    أنا (أعوذ بالله من قول أنا) أجد سعادتي بل قمة سعادتي في خدمة الأخرين أي خدمةكانت فعندما أسدي إلى أحد خدمة تجدني في قمة السعادة لا توصف لا توصف صدقوني أرجو أن تعملو على إسعاد الأخرين ولوبالقليل كما يقول المثل العامي"خديم الرجال سيدهم"
    شكرا للأخت فريال على هدا الموضوع نعرفك دائما متميزة دمت ذخرا
    لمنتدانا الغالي سلام.


    _________________
    avatar
    فريال
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    العمر : 24

    رد: السعادة وعلاقتها بالواقع الذي نعيشه

    مُساهمة  فريال في السبت أكتوبر 02, 2010 3:51 pm

    مشكوووووووووووووووووووووووور اخي على هذا الرد واتمنى ان يديم الله عليك نعمة السعادة عند مساعدتك للاخرين لانها نعمة لا يملكها الكثير

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 9:54 pm